Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • فريق ليوا يشارك في رالي إيطاليا الصحراوي ضمن الجولة الرابعة من كأس العالم
    • وهبي و«أسود الأطلس» للسير على خطى 2022
    • ارتفاع صادرات كوريا بنسبة 60% خلال أول 20 يوما من يونيو
    • بين مارادونا وميسي… الدهاء عبقرية
    • الجولة الثانية.. فرصة أقوى للعرب
    • مونديال الـ48 منتخبًا.. اقتصاد وفن ورسالة رياضية
    • صناعة النجوم عند الأسود
    • مصر مرشحة لتجاوز نيوزيلندا
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب
    نبض العربنبض العرب
    • الرئيسية
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
    • رياضة
    نبض العربنبض العرب
    الرئيسية»اقتصاد»ارتفاع صادرات كوريا بنسبة 60% خلال أول 20 يوما من يونيو
    اقتصاد

    ارتفاع صادرات كوريا بنسبة 60% خلال أول 20 يوما من يونيو

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير22 يونيو، 2026
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    سيئول في 22 يونيو/ وام/ قفزت صادرات جمهورية كوريا بنسبة 60.4% خلال أول 20 يوما من يونيو الجاري مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي، مسجلةً رقمًا قياسيًا جديدًا لهذه الفترة، وسط انتعاش ملحوظ في شحنات أشباه الموصلات، وذلك وفق البيانات الصادرة اليوم الاثنين عن وكالة الجمارك الكورية.

    وذكرت وكالة أنباء ” يونهاب” الكورية، نقلا عن البيانات، أن قيمة الشحنات الصادرة بلغت 62 مليار دولار أمريكي خلال الفترة من الأول حتى 20 يونيو، مقارنةً بـ 38.6 مليار دولار أمريكي خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

    وأضافت أن هذا الرقم هو الأعلى على الإطلاق خلال أول 20 يومًا من أي شهر، متجاوزًا الرقم القياسي السابق البالغ 54.3 مليار دولار أمريكي خلال الفترة المماثلة من مارس هذا العام.

    وأظهرت أحدث البيانات ارتفاع الواردات بنسبة 23.2% على أساس سنوي لتصل إلى 44.5 مليار دولار أمريكي خلال الفترة المذكورة، مما أسفر عن فائض تجاري قدره 17 مليار دولار أمريكي.

    وأشارت الوكالة إلى تضاعف صادرات الرقائق الإلكترونية ثلاث مرات تقريبًا لتصل إلى 25.5 مليار دولار أمريكي، وسط ارتفاع الطلب العالمي على الذاكرة مدفوعًا بصناعة الذكاء الاصطناعي، فيما شكّلت أشباه الموصلات 41.2% من إجمالي الصادرات، بزيادة قدرها 18.3 نقطة مئوية عن العام السابق.

    وأضافت أن إجمالي صادرات كوريا هذا العام حتى يوم السبت بلغ 456.4 مليار دولار، بزيادة كبيرة بنسبة 45.6% عن الفترة نفسها من العام السابق.

    – خلا –

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    المقالات ذات الصلة

    وزارة المالية تعزز كفاءة إحصاءات المالية الحكومية وفق المعايير الدولية

    21 يونيو، 2026

    غرف دبي تبحث تعزيز التعاون الثنائي في الصناعات الغذائية مع أونتاريو الكندية

    21 يونيو، 2026

    اقتصادية الشارقة تبدأ تطبيق حزمة التسهيلات الاقتصادية الحكومية لتعزيز بيئة الأعمال

    21 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    وزارة المالية تعزز كفاءة إحصاءات المالية الحكومية وفق المعايير الدولية

    21 يونيو، 2026

    غرف دبي تبحث تعزيز التعاون الثنائي في الصناعات الغذائية مع أونتاريو الكندية

    21 يونيو، 2026

    اقتصادية الشارقة تبدأ تطبيق حزمة التسهيلات الاقتصادية الحكومية لتعزيز بيئة الأعمال

    21 يونيو، 2026

    ” معرض دبي للأخشاب 2026″ يسلط الضوء على مستقبل تجارة الأخشاب العالمية وتقنياتها

    20 يونيو، 2026
    أختيار المحرر
    رياضة

    فريق ليوا يشارك في رالي إيطاليا الصحراوي ضمن الجولة الرابعة من كأس العالم

    بواسطة فريق التحرير22 يونيو، 2026

    أبوظبي في 22 يونيو/ وام/ يستعد فريق ليوا لخوض الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم…

    وهبي و«أسود الأطلس» للسير على خطى 2022

    22 يونيو، 2026

    ارتفاع صادرات كوريا بنسبة 60% خلال أول 20 يوما من يونيو

    22 يونيو، 2026

    بين مارادونا وميسي… الدهاء عبقرية

    22 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
    • رياضة
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter