Close Menu
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    أخبار شائعة
    • منتدى “رؤية الخليج” يعزز الشراكات الفرنسية الخليجية ويشهد 2000 اجتماع عمل ثنائي
    • طيران الإمارات أفضل ناقلة جوية في العالم ضمن جوائز “بيزنس ترافلر”
    • مصر تحقق أول فوز في كأس العالم
    • “كهرباء دبي” تبحث التعاون في قطاع الطاقة والبنية التحتية مع تركيا
    • الانتقائية والشخصنة تُفسدان النقد الرياضي
    • المونديال رسائل تتجاوز المستطيل الأخضر
    • خسارة قطر.. بين الانفعال والتحليل
    • بوجاتشار يقود “الإمارات للدراجات” للفوز بلقب طواف سويسرا
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام يوتيوب
    نبض العربنبض العرب
    • الرئيسية
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
    • رياضة
    نبض العربنبض العرب
    الرئيسية»اقتصاد»“كهرباء دبي” تبحث التعاون في قطاع الطاقة والبنية التحتية مع تركيا
    اقتصاد

    “كهرباء دبي” تبحث التعاون في قطاع الطاقة والبنية التحتية مع تركيا

    فريق التحريربواسطة فريق التحرير23 يونيو، 2026
    شاركها
    فيسبوك تويتر لينكدإن بينتيريست البريد الإلكتروني


    دبي 23 يونيو/ وام/ بحث معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، وسعادة لطف الله غوكتاش، سفير جمهورية تركيا لدى الدولة، خلال اللقاء الذي عقد في مقر الهيئة بدبي ، سبل تعزيز التعاون المشترك بين الهيئة والشركات التركية في قطاعات الطاقة والمياه والبنية التحتية، والاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

    واستعرض معاليه، خلال اللقاء الذي حضره المهندس وليد بن سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع تطوير الأعمال والتميّز، الإستراتيجيات والمشاريع الرائدة التي تنفذها الهيئة في مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة، لاسيما مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، الذي يُعد أكبر مجمع للطاقة الشمسية في موقع واحد على مستوى العالم، ويتسق مع إستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي.

    وأشار إلى التطورات المتلاحقة في قطاع الطاقة بدولة الإمارات، ودورها الريادي في تبني أحدث التقنيات وحلول الطاقة المستدامة، وتجربتها الرائدة في تحلية المياه وإدارة الموارد المائية، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات والمعرفة بين الجانبين في هذه المجالات الحيوية.

    من جانبه، أشاد سعادة سفير تركيا، بالإنجازات المتميزة التي حققتها هيئة كهرباء ومياه دبي في مجالات الطاقة والمياه والاستدامة، مبدياً اهتمام بلاده بتعزيز التعاون الثنائي مع الهيئة في مختلف المشاريع التنموية والاستثمارية.

    المصدر – وكالة أنباء الإمارات

    المقالات ذات الصلة

    منتدى “رؤية الخليج” يعزز الشراكات الفرنسية الخليجية ويشهد 2000 اجتماع عمل ثنائي

    23 يونيو، 2026

    طيران الإمارات أفضل ناقلة جوية في العالم ضمن جوائز “بيزنس ترافلر”

    23 يونيو، 2026

    “إمستيل” تقود الابتكار الصناعي وتطور حديد التسليح ES600 لتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني

    22 يونيو، 2026
    آخر الأخبار

    منتدى “رؤية الخليج” يعزز الشراكات الفرنسية الخليجية ويشهد 2000 اجتماع عمل ثنائي

    23 يونيو، 2026

    طيران الإمارات أفضل ناقلة جوية في العالم ضمن جوائز “بيزنس ترافلر”

    23 يونيو، 2026

    “إمستيل” تقود الابتكار الصناعي وتطور حديد التسليح ES600 لتعزيز تنافسية الاقتصاد الوطني

    22 يونيو، 2026

    دبي تستضيف “EPEX 2026”

    22 يونيو، 2026
    أختيار المحرر
    اقتصاد

    منتدى “رؤية الخليج” يعزز الشراكات الفرنسية الخليجية ويشهد 2000 اجتماع عمل ثنائي

    بواسطة فريق التحرير23 يونيو، 2026

    باريس في 23 يونيو/ وام/ شهدت العاصمة الفرنسية باريس هذا الأسبوع انعقاد نسخة استثنائية من…

    طيران الإمارات أفضل ناقلة جوية في العالم ضمن جوائز “بيزنس ترافلر”

    23 يونيو، 2026

    مصر تحقق أول فوز في كأس العالم

    23 يونيو، 2026

    “كهرباء دبي” تبحث التعاون في قطاع الطاقة والبنية التحتية مع تركيا

    23 يونيو، 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام بينتيريست
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة وفنون
    • منوعات
    • رياضة
    © 2026 جميع الحقوق محفوظة.

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter